طرابزون

طرابزون (تركية:Trabzon) مدينة تركية تقع في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود، تشكل مركز محافظة طرابزون، وتقع على طريق الحرير التأريخي، طرابزون بوابة تجارية لإيران في جنوب شرق البلاد والقوقاز في الشمال الشرقي. يبلغ تعداد سكانها حوالي 214،949 نسمة. معظم سكانها من الأتراك واليونانيون البنطيون. عمر المدينة تجار ملطية في القرن الثامن ق.م. وسموها Τραπεζοῦς، وظلت هذه البلدة يونانية حتى احتلها الرومان سنة 65 ق.م.

وفي سنة 1461 أو بعدها بقليل استولى السلطان العثماني بايزيد الثاني على طرابزون ونصب ابنه سليماً (السلطان سليم الأول فيما بعد) حاكماً (سنجق بك) على طرابزون، وهناك رزق سليم سنة 1495 بابنه سليمان الذي سيكون السلطان سليمان القانوني. طرابزون(انظر الأسماء الأخرى، النطق بالتركية: ترابزون) هي مدينة على الساحل الشمالي الشرقي لتركيا والمطل على البحر الأسود وهي عاصمة مقاطعة طرابزون. تقع مدينة طرابزون على ‘طريق الحرير’ التاريخي ، حيث شكلت نقطة التقاء لمختلف الأديان واللغات والثقافات كما كانت نافذة التجارة للفرس في الجنوب الشرقي والقوقاز في الشمال الشرقي. قام التجار من جمهوريتي فينيسيا وجنوة آنذاك بالمتاجرة في طرابزون بأقمشة الحرير والكتان والصوف وذلك في فترة العصور الوسطى في أوروبا. كان لدى جمهورية جنوة مُستعمَرة مهمة وهي مدينة ليونكاسترون والتي لعبت دوراً لمدينة طرابزون مماثلاً لذلك الذي لعبته مدينة غلطة للقسطنطينية (إسطنبول حديثاً).
شكلت مدينة طرابزون الأساس للعديد من الولايات الأخرى بالإضافة إلى أنها كانت العاصمة للإمبراطورية الطرابزونية وذلك في الفترة (1204-1461م). بفضل أهمية ميناء طرابزون، كانت مدينة طرابزون نقطة مركزية للتجارة بين الفرس والقوقاز وذلك في بداية العصر الحديث.




اكتشف معنا المزيد من الفنادق في طرابزون

مرحباً...

شركة أوريكا للسياحة والسفر تمتلك خبرة عريقة في مجالات عدة في وسط العالم الاقتصادي تركيا ومنها السياحة والسفر، السياحة العلاجية ، التطوير العقاري، النقل والشحن، المطاعم والتموين وغيرها. وتتجاوز خبرتنا عشر سنوات تمكنا من خلالها من ,,,
شاهد المزيد..

جميع الحقوق محفوظه   تصميم وتطوير شركة برنت أون